كــلمــــــة

الســــــــيد الـــــــوالي

إلى مــــواطــــــــــنات و مـــــــواطــــــــــــــني 

ولايـــــــــة سيــــــدي بلعباس 

 

يسعدني أن أتوجـه لكل مواطنات و مواطـني ولاية سيـدي بلعبـاس من خـلال هذا الفضـاء الإعلامي بأخلص عبارات التقدير و المحبة مستغلا الموقع الإلكتروني :   

www.wilaya-sidibelabbes.dz

الذي حاولنا وضعه في متناول الجميع لأجل السّمـاح لسكـان الولايـة بكل الأطيـاف و للرّأي العام بالإطِّلاع على نشاطات الولاية و مصالحها في تسيير و تدبير شؤون الـمواطن و على جديد التنمية المحلية.

رجائنا كبير أن تَفِـي هذه الخطـوة بالغـرض في الوصـول إلى أكبـر نسـبةٍ مـمكنـة من السكان لوضعها في الصورة بكل ما يتـعلـق بالمجـهودات  المبـذولة من طـرف السلـطـات العمومية في سبيل التّكفل بانشغالاتهم.

و بهذا الخصوص فإنه لا يختلف اثنين في أن كـل الإنـجازات التي تحـققـت في إطـار برنامج فخامة رئيس الجمهورية و منـذ 1999 لم تشـهدها أي مرحلـةٍ من قـبل مـن مراحـل الجزائر المستقلة.

بالفعل إنـها ثـورةٌ لم تسـتثني أي مجال من مجالات الحياة للمواطن الجزائـــــــــــري حيث  وضعته في مركز اهتماماتها و جعلته محورها الرئيسي.

و لم يكـن ذلك ليتسـنّى إلا بفضل السيـاسة الرشيدة لفخـامته التي أعـطى من خـلالها أولوية الأولويات لاستعادة الأمن و الاستقرار و كانت تلك أولى التحديات وأكبرها في قيادة البلاد.

هي إستراتيجية اعتمدت على مشـروع الوئـام المـدنـي ثـم ميثـاق السلـم و المصـالحـة فسمحت باستتباب الأمن و هيئت ظروف الاستقرار و فتح ورشات التنمية.

تحت هذا العنوان و على غرار ولايات الوطن حَضِيَتْ ولايـة سيـدي بلـعبـاس باهتمام يليق بشأنها حيث شملها برنامج فخامة الرئـيس بمشـاريع عـديدة منهـا ما هـي مهيكلـة على شاكلةِ :

1- إنجاز مركـز مـكـافحـة السـرطـان 120 سرير بسدي بلعباس 

2- إنجاز خـط التـرامواي  

3- إنجاز الخط المزدوج المكهرب للسكة الحديدية

4- مشروع تحويل المياه من الشـط الغـربـي نحو المـناطق الغربـيةـ للولاية

5- مشروع إعادة تأهيل و تهيئة وادي مكرة

6- مشروع تـهـيـئـة بـحـيـرة سيـدي محـمد بن عـلي

ضف إلى هذا :

عديد المرافق  الاخرى و منها :

- إنجاز مستشفيين برأس المـاء و الطـابيـة بسعة 60 سرير لكل منهما.

- إنجاز عـدد هـائـل من السـكنات بمخـتلف الصيغ المـقدر بــ 78946 وحـدة  إستلم منها 50321 وحدة.

- تحقيق نســبة تغــطية بشبكة نقـل غــاز المدينة بلغت 100%.

- تحقيق نسبة كبيرة لربط السكنات بالغاز الطبيعي وصلت إلى 90.25%.

- تحقيق نسبة ربط للسكنات بالكهربــاء وصلت 98.74%.

واخيرا إنجاز 171 منشآة رياضية جديدة بغض النظر عن تلك التي تم إعادة تأهيلها في إنتظار المزيد.

و إن أُنْجِزَ الكثير يبقى و دون شك الكثير من العمل الجبار في ولاية سيـدي بلعـبـاس التي شرفني فخامة رئيس الجمهورية بتعييني على رأسها وإنني جدُّ واعٍ بواجبي في تجنيد كل الطاقات دون إستثناء او إقصاء لمتابعة الجهد و تجسيد توجيهات فخامته لاسيما ما تعلق منها بأولويات التنمية المحلية لهذه الولاية ذات الأهمية الإستراتيجية و المؤهلات الهامة.

و من أجل ذلك أُقِرُّ أنَّ أَمَلِي جدُّ كبير في المجتمع المدني و سكان ولاية سيدي بلعباس بأن يمدوا لي بأيديهم لأني أَمُدُّ لهم يدي، و ستضل يدي كذلك لكل إرادة خَيِّرَةٍ من الخلف الصالح لسلف لا تزال أمجاده تُنِيرُ لنا الطريق حتى نمضي قُدُمًا في معركة التنمية.

إننا نؤمن أن هذه المعركة لن تُحسم إلا لصالح هذا الشعب الطَيِّب المعطاء الذي كُلِّفْنَا بخدمته و لن نَدَّخِر في سبيل ذلك جهدا مهما كانت الظــــروف أو الصِّعاب التي لن تُقْــــــهَر و تُذَلَّل إلا بمقدار عزمنا و تجندنا معا كرجل واحد للعمل و زرع الأمل.

 

تحـــــيا الجزائـــــــــر المجد و الخلود لشهدائنا الأبــــــــــرار

الـــــوالي

حشاني الطاهر